Thursday, June 2, 2011

متي ستنتهي الفتنة الطائفية ؟؟؟

كتبت: أسماء ماهر

أصبح فيروس الفتنة الطائفية من أشد الفيروسات التي تلحق بالجسد المصري عقب ثورة يناير 2011، حيث اندلعت العديد من الفتن الطائفية بين المسلمين والمسيحين والتي راح ضحيتها العديد من الضحايات. واخيرا بالنسبة لحادث التي شهدته منطقة امبابه في الفترات الأخيرة بحريق في كنيسية العذراء بشارع الوحدة واشتباكات حاده امام كنيسية ماري مينا في شارع الاقصر تحت دعوي أن هناك بنت تدعي "عبير" قد اعلنت اسلمها وتزوجت من مسلم وقامت الكنيسية باحتجازها ، وبدون تحليل ولا النظر في مدي صحة من عدم صحة هذا الكلام إذ يخرج مجموعة من السلفين فور انتهاء التسجيل الذى عرضته قناة الحياة القبطية، لكاميليا شحاتة صاحبة أشهر قضية قبطية سلفية فى مصر لمحاصرة كنيسة مارى مينا بمنطقة إمبابة، ليس للمطالبة بكاميليا، لأنها خرجت لتؤكد أنها "مسيحية ولم تتحول إلى الإسلام قط"، ولكن للمطالبة بإعادة هذه الفتاة . وتبدأ الاحداث بإطلاق رصاص من داخل الكنيسية يروح ضحيتها عدد من المسلمين ثم اشتباكات بين المسلمين والمسيحين وتتصاعدت الأحداث بوقوع 11 قتيلا وعشرات الجرحى، بعد الاشتباكات التى اشتعلت بين مواطنين مسيحين ومسلمين بحى إمبابة، كما تسببت الاشتباكات فى اشتعال النيران بعدد من المنازل المحيطة بكنيسة مارمينا، بعد تبادل لإلقاء زجاجات المولوتوف على المتظاهرين، فاصطدمت بعضها بالمنازل، وبالفعل اشتعل أكثر من ثلاثة منازل بالحارة الضيقة المجاورة للكنيسة.

لماذا كل هذا ونحن مازلنا لم نعرف مدي صدق من أكذوبية هذه الشائعة ؟ واذ كانت هذه الشائعة سلمية فهل يعقل إنه عندما يقوم احد بإعلان اسلامه او العكس ان تدار بين المسلمين والمسيحين اشتباكات وقتلات ؟؟؟ متي ستتنتهي هذه الفتنة الطائفية التي ستحرق الوطن باكمله دون ادني تفرقة لا بين مسلم ولا مسيحي وتفتته إلي اشلاء ؟ وإذ كان هناك ايدي خفيه من اللذين حققوا مصالح ضخمة، وأنفقوا لأجلها الكثير من قبل، لذا أرادوا الإبقاء عليها، بأي شكل، لأن المسألة أصبحت بالنسبة لهم "حياة أو موت" لماذا نسمح ونعطي فرصة لهؤلاء ان يدمروا وحده هذا الوطن ؟؟

واخيرا اتمني أن يتم القضاء في اسرع وقت علي كل من يسعوا الي ترسيخ فكرة الفتنة الطائفية في عقول شبابنا فحن ابناء وطن واحد مسلمون كانوا او مسيحين ، وأن يتم القضاء علي كافة عناصر الفساد في النظام البائد اللذين مازوا يقومون بمحاولات اجهاض الثورة التي قامت من اجل القضاء عليهم وعلي كل فاسد في الوطن . فاذ تم القضاء علي كافة هذه العناصر ستختفي الأيدي السوداء التي تريد تفتيت هذا الوطن .

No comments:

Post a Comment